الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* إجراء 29 ألف عملية جراحية من قوائم الانتظار...الصحة تناقش خطة «المرحلة الثانية » للقضاء على فيروس « سى »

المصدر : جريدة الاهرام 8/10/2018

كتب ــ منى السيد ــ أحمد إمام

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس ، اجتماعا تحضيريا مع قيادات ومسئولى الوزارة لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الامراض غير السارية ضغط، سكر، سمنة تحت شعار «100 مليون صحة»، و التى من المقرر انطلاقها فى ديسمبر القادم وتنتهى فبراير 2019، بإحدى عشرة محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بأسم وزارة الصحة والسكان، ان محافظات المرحلة الثانية المقرر إطلاق المبادرة بها هى :البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر. وذكر مجاهد ان الاجتماع تناول إمكانيات كل محافظة، وتحديد آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة والسكان وجهت بضرورة التعاون مع كافة الجهات التنفيذية بكل محافظة لأن التعاون هو سر نجاح المرحلة الأولى بالمحافظات ال 9 الحالية، والتى تحقق نجاح منقطع النظير يوما بعد يوم.

ومن ناحية أخرى، أكدت وزيرة الصحة والسكان أنه تم الانتهاء من إجراء 29 ألف عملية جراحية من قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية العاجلة.

وأكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية عقب مؤتمر «مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠»، أنه سوف يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية خلال عشر سنوات، وأن الوزارة قادرة على تطبيق هذه المنظومة بعد الاستعداد الجيد لها، والتي ستنطلق فى بورسعيد العام المقبل.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان أنه خلال شهري ديسمبر و يناير المقبلين  سوف يتم توقيع الكشف الطبى على نحو ٦ ملايين طالب وإجراء الفحص على فيروس سي لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية في المرحلتين الإعدادية والثانوية للاطمئنان عليهم ، وصرف العلاج اللازم لهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع